Wednesday, February 20, 2013

حـــزام الأمـــان وضرورة ربطه





صنع حزام الأمان من مواد خاصة ذات مرونة عالية وقوة وثبت في المقعد بشكل يسمح

باستخدامه بسهولة ويسر كما أنه قابل للتكيف في المقاس مع جميع احتياجات المسافر

وقد وضع حزام الأمان المثبت في مقعد الطائرة لسلامة الراكب وذالك بربطة على خاصرته


عند إقلاع الطائرة أو هبوطها أو تعرضها للمطبات الهوائية أو اختلال التوازن وما إلى ذالك

فهو يقي المسافر بإذن الله من السقوط على وجهه أو على غيره كما يقيه من الأخطار التي

قد تحدثها رة الفعل التي تنتج عن الاهتزازت القوية للطائرة والتي قد تسبب في ضرر كبير

على المسافر قد لا يتصوره مثل كسر في الظهر .... الخ ولعل من المناسب هنا أن نشير

إلى انه بدأ في 1420/9/1 هـ تطبيق عقوبة عدم ربط الحزام الذي ساهم التقيد به في الحد

الكبير من أضرار حوادث السيارات والذي يجب ربطه في السيارة للراكب والسائق طوال مدة

القيادة وليس على فترات كما في الطائرة لوجود الفارق الذي لايخفى عليك أخي المسافر

إذا فترات السكينة في الطائرة كبيرة لخلو السماء من العوائق وتعذرها في الأرض و لوجود

أجهزة عالية الحساسية في الطائرة وانعدامها في السيارات ورغم ذالك فإنه ينصح ببقائه

مربوطا ً في الطائرة مالم يحتاج الراكب إلى التنقل للضرورة وبقاء حزام الأمان مربوطا ً

في الطائرة أو السيارة منفعة محضة لاضرر فيها وعدم ربط الحزام في السيارات ضرر


كبير متوقع في أغلب أوقات القيادة إن لم تكن كلها بينما لا يلزم في كل أوقات الطائرة للفوارق

السالفة الذكر , فلا تنسى أخي المسافر أن تربط الحزام في السيارة أو الطائرة والله يحفظكم

في حلكم و ترحالكم و لا تنسواء دعاء السفر في السيارة و الطائرة .

No comments:

Post a Comment